ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن تأهل ليفربول المثير لنهائي «تشامبيونزليج»؟

أميرة رضا

الفريق الإنجليزي أقصى فياريال بنتيجة 3-2 في إياب نصف نهائي تشامبيونزليج، وحسم تأهله للمباراة النهائية في انتظار الفائز من لقاء ريال مدريد ومانشستر سيتي المقرر الليلة.


تمكن فريق ليفربول، مساء أمس الثلاثاء 3 مايو 2022، من إقصاء فياريال الإسباني من إياب نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022، ومن ثم التأهل للمباراة النهائية.

ورغم تأخر الليفر بهدفين خلال 62 دقيقة في المباراة دون رد، إلا أنه استفاق سريعًا وسجل ثلاثية نارية، خطف بها حلم الغواصات الصفراء في التأهل بعد أن كان قريبًا للغاية.

عودة الريدز تتصدر الصحف الإنجليزية

سيطرت عودة الريدز، وتمسكه بحلم “ذات الآذنين” عناوين كبرى الصحف الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 4 مايو 2022، وأصبحت حديث الساعة، حيث كتبت صحيفة “ميرور”: “ليفربول ينجو من رعب الشوط الأول، بعدما ألهم البديل السوبر لويس دياز فريقه للعودة لتأمين مقعد النهائي، وإبقاء الحلم قائمًا”، وفي الجانب كتبت: “بيب: استخدم ألم الاخفاقات في المضي قدمًا”.

124406464 guardian4may5

أما صحيفة “ديلي إكسبريس” فعنونت: “الرباعية الرائعة.. الريدز يُقاتل للنهائي ليبقي على حلم الرباعية قائمًا”، وكتبت في الجانب: “تعلموا من الماضي”، في إشارة إلى تصرحيات جوارديولا، فيما عنونت “ديلي ستار”: “حلم كلوب يبقى حيًا بعد الرعب الكبير”، كما عنونت “الجارديان”: “الريدز القاسي.. ليفربول يسير إلى النهائي بعد الرعب المبكر”.

أرقام الريدز بعد التأهل للنهائي؟

تأهل الليفر لنهائي دوري الأبطال هو العاشر في تاريخه، وتوج بقلب “ذات الآذنين” 6 مرات من قبل آخرها موسم 2018-19، ويعد الريدز هو أكثر فريق إنجليزي فاز بالبطولة في التاريخ، ويأتي ثالثًا في ترتيب أكثر الفرق فوزًا بتشامبيونزليج، بالتساوي مع بايرن ميونيخ، بعد ريال مدريد (13 لقبًا) وميلان (7 ألقاب).

وفي هذا الصدد، ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن 4 فرق فقط شاركت في نهائي تشامبيونزليج، وهم ريال مدريد (16نهائي) وميلان وبايرن ميونيخ (11 نهائي)، ثم ليفربول بـ10 نهائيات.

أصبح ليفربول أول فريق إنجليزي على الإطلاق يصل إلى نهائي كأس أوروبا، دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة في نفس الموسم، كما بات أول فريق على الإطلاق يفوز في المباريات خارج أرضه ببطولة تشامبيزليج.

ومجملًا سجل ليفربول 139 هدفًا في 57 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، وهو أعلى معدل تهديفي لهم في موسم واحد في تاريخ النادي.

ربما يعجبك أيضا