أزمة «كهربا» تشعل صراعًا بين الأهلي والزمالك

حسام الدين صالح
أزمة كهربا تتواصل

أزمة كهربا قد تصل إلى حد الإيقاف، حال عدم تسديد اللاعب لقيمة الغرامة في الوقت المحدد


تتواصل أزمة اللاعب محمود عبدالمنعم “كهربا”، المحترف في صفوف هاتاي سبور التركي، بعد تغريمه مليوني دولار لصالح الزمالك بعد فسخه التعاقد مع النادي من طرف واحد.

وقضت المحكمة الرياضية الدولية بدفع اللاعب لمبلغ الغرامة مضافًا إليه 5% فوائد على كل عام منذ بداية الأزمة في 2019، ما وضع كهربا في مأزق، خصوصًا مع ارتفاع القيمة الماليّة للغرامة، ومطالبة نادي الزمالك بدفعها نقدًا وفوريًا.

هجوم من رئيس نادي الزمالك

وهاجم رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، لاعب هاتاي التركي، مشددًا على أنه سيلاحقه قضائيًّا حال عدم تسديده مبلغ الغرامة المعلن، وهدد بالحجز على أملاكه إذا لزم الأمر، مشيرًا إلى أن انتقاله لأي فريق سيمثّل مشكلة حال عدم سداده المبالغ المطلوبة.

وانتقد منصور خلال مؤتمر صحفي، تصرّف الأهلي في الحصول على خدمات اللاعب في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع فريق أفيس البرتغالي، مشيرًا إلى أن دخوله في هذه الصفقة لا يمت للمبادئ التي يروّج لها الفريق الأحمر، على حد تعبيره.

الأهلي يدعم كهربا

وفي سياق متصل، أشارت تقارير صحفية إلى أن النادي الأهلي سيدعم كهربا في أزمته، وأنه سينتظر لحين صدور نتيجة الطعن الذي تقدّم به المهاجم على الحكم، وسط توقعات بتغيير قرار المحكمة بعد النقض.

وقال الإعلامي وحارس مرمى النادي الأهلي السابق، أحمد شوبير، إن الأهلي لن يترك اللاعب بعد أن ضحّى بالكثير من الأشياء من أجل الانتقال إلى الأهلي واللعب بين صفوفه، وأضاف أن إدارة الفريق كلّفت مسؤولي الشؤون القانونيّة بمتابعة القضية ومساندة كهربا.

كهربا قد يتعرض للإيقاف

والتزم كهربا الصمت منذ صدور العقوبة، في ظل استعداده مع فريق هاتاي لخوص مباراة مهمّة في الدوري أمام أضنة ديمرسبور، ليكون الأمر بين أيدي المحامين حتى الإعلان عن القرار النهائي بعد النقض.

وأشار المحامي الدولي نصر عزام عبر حسابه الشخصي أن أزمة كهربا قد تصل إلى حد الإيقاف، حال عدم تسديد اللاعب لقيمة الغرامة في الوقت المحدد، الأمر الذي يزيد من خطورة الموقف بالنسبة للمهاجم البالغ من العمر 27 عامًا.

ربما يعجبك أيضا