برشلونة يصعد للوصافة لأول مرة هذا الموسم بفوز صعب على إشبيلية

حسام الدين صالح
برشلونةيواصل مطاردة ريال مدريد

حقق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه إشبيلية بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو، ليصعد إلى وصافة الدوري الإسباني لأول مرة هذا الموسم، ليواصل الضغط على ريال مدريد المتصدر قبل 8 جولات من نهاية البطولة المحلية.

وعانى برشلونة على مدار شوطي المباراة، ولكنه نجح في تحقيق الفوز والنقاط الثلاثة بهدف رائع من لاعب الوسط الإسباني الشاب، بيدري جونزاليس في الدقيقة 72 من عمر المباراة، وهو الفوز الذي يفتح الطريق أمام رجال تشافي هيرنانديز لمواصلة الصراع على لقب الدوري الإسباني حتى النهاية.

ووصل برشلونة إلى النقطة 57 ليتساوى في الرصيد مع إشبيلية إلا أن الأول خاض مباراة أقل، ليصل الفارق بينه وبين الريال المتصدر إلى 12 نقطة، قد تقل إلى 9 نقاط في حالة فوز الفريق الكتالوني بالمباراة المؤجلة، الأمر الذي يجعل آماله في الفوز بالدوري متاحة حتى الجولات الأخيرة من الليجا.

أما إشبيلية فتراجع في الترتيب إلى المركز الرابع، بعد تلقى أول هزيمة له منذ 28 نوفمبر 2021، وسيتعين عليه بذل مجهود إضافي من أجل البقاء بين الأربعة الكبار ومواصلة الصراع على لقب الليجا مع البرسا وأتلتيكو مدريد.

وتتواصل منافسات الليجا في الجولة الـ31 بمواجهات هامة أبرزها، ريال مدريد ضد خيتافي وليفانتي أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد في مواجهة مايوركا وفياريال وأثليتك بلباو.

ربما يعجبك أيضا