كورتوا يحرم ليفربول من دوري الأبطال وهو مصاب.. ما القصة؟

أحمد خيري
كورتوا - ليفربول

كورتوا يصنع المستحيل في نهائي دوري أبطال أوروبا محققًا رقمًا تاريخيًّا بعدد التصديات في 90 دقيقة فقط، والمفاجأة في لعبه النهائي مصابًا.


توج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا 2022 على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، سجله البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور، وكان الحارس تيبو كورتوا صاحب الأداء الفردي الأبرز في تلك المباراة.

ووقف كورتوا حاجزًا أمام هجمات ليفربول الخطيرة، فقد تصدى للعديد من كرات لاعبي الريدز، وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح الذي كانت له 6 كرات خطرة أمام مرمى الريالد نجح كورتوا في إبعادها عن الشباك، ولكن المفاجأة في مشاركته في النهائي وهو مصاب.

كورتوا لعب نهائي دوري الأبطال مصابًا

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن مشاركة تيبو كورتوا في نهائي دوري بطال أوروبا أنه لم يكن سليمًا تمامًا، فقد عانى الدولي البلجيكي من الإصابة قبل المباراة لكنه شارك في النهائي رغم إصابته على مستوى العانة، ليحجز في النهاية مكانًا في تشكيل الأفضل بدوري الأبطال لنسخة 2021-2022.

وقدم تيبو نسخة أسطورية مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا العام، خصوصًا بعد تألقه في جميع المباريات الإقصائية، فقد خرج أمام باريس سان جيرمان في ثمن النهائي بـ11 تصديًا، و8 تصديات أخرى أمام تشيسلي في مباراتي الذهاب والإياب لربع النهائي، و9 تصديات أمام السيتي في نصف النهائي، وكان الرقم الأسطوري في نهائي “ذات الأذنين” بـ9 تصديات في 90 دقيقة فقط.

تيبو والمشاركة دوليًّا بعد التصدي لتهديدات صلاح

أشارت الصحيفة إلى أن تحامل كورتوا على نفسه في نهائي دوري أبطال أوروبا ترتب عليه عدم تواجده مع منتخب بلجيكا في منافسات دوري الأمم الأوروبية خلال شهر يونيو الجاري، خاصةً بعد تفهم المدير الفني للمنتخب البلجيكي، روبرتو مارتينيز، موقف الحارس الدولي وحاجته للخضوع للعلاج.

وسيلتقي منتخب بلجيكا مع نظيره منتخب هولندا في العاصمة بروكسل، يوم الجمعة المقبل، ثم مواجهة يوم 8 يونيو أمام بولندا، ثم مواجهة مع منتخب ويلز يوم 11 من الشهر ذاته، تليها مواجهة مع بولندا يوم 14، ويُعدّ كورتوا أحد عناصر منتخب بلجيكا الأساسيين في السنوات الأخيرة، وساهم في تحقيق الميدالية البرونزية لمنتخب بلاده في كأس العالم عام 2018.

ربما يعجبك أيضا