للمرة 28.. الزمالك يتوج بلقب كأس مصر على حساب الأهلي

أحمد خيري
الزمالك

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب كأس مصرلموسم 2020-2021، بفوزه على الأهلي في المباراة النهائية، التي أقيمت مساء الخميس باستاد القاهرة الدولي.

وتمكن الفارس الأبيض من الانتصار على الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، إذ سجل أحمد سيد زيزو وإمام عاشور أهداف الزمالك، بينما تمكن حسام حسن من تقليص الفارق للمارد الأحمر.

أخطاء الشوط الأول تمنح الزمالك اللقب

بدأ الزمالك المباراة بشكل قوي للغاية، وزادت إثارة المباراة بعدما ارتكب محمد الشناوي خطأ فادحًا أهدى من خلال الفارس الأبيض الهدف الأول في الدقيقة 6 من عمر اللقاء.

واستمر تفوق القلعة البيضاء على أحداث الشوط الأول، وهو ما أكده بهدف ثانٍ سجله إمام عاشور من تسديدة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 30، ليخرج الزمالك من الشوط الأول بنتيجة هدفين دون عبر 7 تسديدات على مرمى الأهلي، مقابل 2 فقط للمارد الأحمر.

الأهلي يصحح الأخطاء.. ولكن

دخل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ريكاردو سواريش، الشوط الثاني بشكل مختلف للغاية، عبر 3 تبديلات دفعة واحدة بالدفع بـ “وليد سليمان ومحمد محمود ومحمد عبدالمنعم” بدلًا من “عمرو السولية ومحمد هاني وأيمن أشرف.

وقرر البرتغالي تغيير الخطة لتتحول لـ3-4-3 عبر نزول حمدي فتحي بين قلبي دفاع الأهلي “عبدالمنعم وياسر إبراهيم”، مع وضع أحمد عبد القادر في الجبهة اليُمنى ومعلول يسارًا وفي الوسط الثنائي أفشة وديانج، وأمامهم الثلاثي محمد محمود ووليد سليمان وحسام حسن.

واستطاع حسام حسن تقليص النتيجة للمارد الأحمر بعد مرور 10 دقائق فقط على بداية الشوط الثاني، لكن رجال ريكاردو سواريس فشلوا في استغلال سيطرتهم على مجريات اللعب طوال الشوط الثاني، ليتمكن الزمالك من الحفاظ على النتيجة ومن ثم التتويج بلقب كأس مصر للمرة 28 في تاريخه.

ربما يعجبك أيضا