الزمالك يقترب من توديع دوري الأبطال مبكرًا بخسارة أمام الترجي

حسام الدين صالح
الزمالك والترجي - دوري أبطال إفريقيا

تلقى الزمالك هزيمة بهدفين نظيفين أمام مضيفه الترجي التونسي، اليوم السبت 25 فبراير 2023، ليقترب من توديع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات.

وتلقى الزمالك هزيمة في المباراة الافتتاحية على ملعبه أمام شباب بلوزداد، قبل أن يتعادل خارج الديار دون أهداف مع المريخ السوداني، ويتكبد الهزيمة الثانية في دور المجموعات أمام الترجي، ليتذيل الترتيب بنقطة وحيدة، ويقترب الترجي من التأهل إلى ربع النهائي.

هدف للترجي في الشوط الأول

كان الترجي الأخطر في معظم فترات الشوط الثاني، وتراجع الزمالك للدفاع لتجنب تلقي هدف مبكر يزيد من تأزم موقفه، إلا أن أصحاب الأرض واصلوا الهجوم بحثًا عن حسم اللقاء مبكرًا.

ونجح الفريق التونسي في أحراز هدف المباراة الأول في الشوط الأول، بعد استغلال تشتيت خاطئ من محمد عواد داخل منطقة الجزاء، لتتهادى الكرة أمام المهاجم محمد علي بن حمودة، الذي أسكنها المرمى الخالي في الدقيقة 35 من عمر اللقاء.

الترجي يحسم المباراة في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، نجح أصحاب الأرض في حسم المباراة بهدف في الدقيقة 90 عن طريق لاعب الوسط محمد علي بن رمضان، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها بسهولة في مرمى عواد الذي خرج في محاولة لمنع التمريرة.

وبهذا الفوز يتصدر الترجي المجموعة بـ9 نقاط، ويليه المريخ السوداني بـ4 نقاط، ثم شباب بلوزداد بـ3 نقاط، وأخيرًا الزمالك بنقطة وحيدة، ليصبح الفريق المصري مجبرًا على تحقيق الانتصار في المباريات الـ3 المتبقية في دور المجموعات، من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل ثانيًا على أقصى تقدير.

ربما يعجبك أيضا