الزيودي يترأس وفد الإمارات بمنتدى كازان الاقتصادي الدولي

وليد أبوالمعارف
الزيودي يترأس وفد الإمارات في منتدى كازان الاقتصادي الدولي

ترأس وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وفدًا إماراتيًّا يضم نخبة من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال، إلى مدينة كازان عاصمة جمهورية تتارستان، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية.

وعقد الزيودي في أثناء الزيارة سلسلة من الاجتماعات الوزارية واللقاءات مع ممثلي مجتمع الأعمال، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الجمعة 19 مايو 2023.

وألقى الزيودي كلمة أمام منتدى كازان الاقتصادي الدولي 14، الهادف إلى تعزيز التعاون بين روسيا والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وخلال اللقاءات التي عقدها الزيودي، جرت مناقشة آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها العلاقات التجارية والاستثمارية وقضايا المناخ. وشارك خلال المنتدى الاقتصادي الدولي في جلسة حوارية للتواصل وتحفيز الاستثمار بين الدول العربية وروسيا.

وسلط الضوء، في كلمته الافتتاحية، على المزايا التي تجعل دولة الإمارات إحدى الوجهات العالمية الرائدة للاستثمارات الأجنبية المباشرة وكيف يساعد الاستثمار الاستراتيجي، الذي تحفزه مبادرات مثل “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة”، على إنشاء اقتصاد معرفي متنوع. وناقش خلال إحدى الجلسات دور الممر التجاري بين الشمال والجنوب، في تسهيل التجارة البينية في المنطقة.

اقرأ أيضًا| مبادلة تحقق مستويات أداء تجاوزت المؤشرات العالمية في 2022

ربما يعجبك أيضا