السر في «حماس».. اتهام أمريكي بمساعدة حركة الشباب الصومالية

اتهام أمريكي بمحاولة مساعدة حركة الشباب الصومالية بعد هجوم حماس على إسرائيل

حسام أحمد
حركة الشباب الصومالية - أرشيفية

اتهمت وزارة العدل الأمريكية رجلًا من ولاية نيوجيرزي، كان قد اعتقل في كينيا، بمحاولة مساعدة حركة الشباب المتشددة لتنفيذ أعمال عنف وسط أنباء عن أن‭‭‭‭ ‬‬‬‬هجوم حركة (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر، ‬‬‬‬أثار حماسته.

ويأتي الاعتقال وسط تصاعد حوادث معاداة السامية وكراهية الإسلام في أعقاب الحرب بين إسرائيل وحماس والتي أدت إلى رفع مستويات التهديد الإرهابي في الولايات المتحدة، وفقًا لوكالة أنباء رويترز، اليوم السبت 30 ديسمبر 2023.

وقالت وزارة العدل، في بيان أمس الجمعة، إن كريم نصر وهو مواطن أمريكي انتقل من نيوجيرزي في يوليو تقريبًا، وجرى اعتقاله في العاصمة الكينية نيروبي في 14 ديسمبر ونقل إلى الولايات المتحدة، أول من أمس الخميس.

ووجهت إلى الشاب البالغ من العمر 23 عامًا تهمة “محاولة تقديم دعم مادي لمنظمة أجنبية مصنفة على أنها إرهابية” وهي تهمة تصل عقوبتها القصوى إلى السجن 20 عامًا وفقا لما أعلنه ممثلو الادعاء.

وتصنف الولايات المتحدة حركة الشباب “منظمة إرهابية أجنبية”.

وقال المدعي العام الأمريكي داميان وليامز “كما يقال فإن كريم نصر وبدافع من الهجوم الإرهابي الشنيع الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر كرس نفسه للجهاد العنيف ضد أمريكا وحلفائها”.

وأضافوا أنه في الاتصالات المتبادلة مع مصدر سري لمكتب التحقيقات الاتحادي ومنشورات عبر الإنترنت ذكر نصر أنه كان يفكر في “الانخراط في الجهاد منذ وقت طويل وأن هجوم حماس الإرهابي في السابع من أكتوبر في إسرائيل كان الحافز له على نحو خاص ليصبح جهاديا”.

وقالت وزارة العدل إن نصر اتخذ خطوات للانضمام إلى حركة الشباب وتلقي التدريبات منها بالإضافة إلى التخطيط للاجتماع مع أعضاء من الحركة في كينيا للسفر إلى الصومال للانضمام إلى الجماعة. وقد اعتقلته السلطات الكينية.

وتقول وزارة العدل إنها تراقب التهديدات المتزايدة ضد اليهود والمسلمين في الولايات المتحدة بسبب ارتفاع مستويات معاداة السامية وكراهية الإسلام المرتبطة بالحرب في الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا