السعودية تحتفظ بعضوية لجنتين بمنظمة الجمارك العالمية

فاروق محمد
السعودية

احتفظت المملكة العربية السعودية بعضويتها في لجنة السياسات الجمركية واللجنة المالية في منظمة الجمارك العالمية.

وفقًا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم السبت 2 يوليو 2022، جاء ذلك عبر التوافق مع دول إقليم منطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط في الاجتماع الإقليمي التنسيقي رقم 56، الذي انعقد بمقر منظمة الجمارك العالمية في العاصمة البلجيكية بروكسل.

أيد أعضاء مجلس منظمة الجمارك العالمية، بنسخته رقم 139/140 على استمرار عضوية المملكة في اللجنتين، وذلك خلال مشاركة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في اجتماعات المنظمة.

ترأس وفد الهيئة المشارك في اجتماعات المجلس، محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، سهيل بن محمد أبانمي، وتضمنت الاجتماعات عقد لجنة السياسات الجمركية اجتماعها رقم 86، والاجتماع الإقليمي رقم 54 لدول منطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، واجتماع مجلس منظمة الجمارك العالمية.

وتعُد لجنة السياسات الجمركية من أهم وأبرز لجان منظمة الجمارك العالمية حيث تُعنى اللجنة برسم سياسات المنظمة من خلال تقديم التوصيات إلى المجلس فيما يتعلق بالخطة الاستراتيجية، أو اللجنة ذات الصلة.

وشهدت اجتماعات مجلس المنظمة، مناقشة المعايير الدولية والممارسات الموصى بتطويرها أو اعتمادها خلال السنة المالية المقبلة، واتخذوا قرارات بشأنها، وذلك لتعزيز إدارة وتيسير التجارة عبر الحدود، وركز الأعضاء في مناقشاتهم على عدة مجالات منها استراتيجية البيانات، قياس الأداء، وبناء القدرات، وقواعد المنشأ، والتقييم، والتصنيف، والامتثال، وتيسير التجارة، إلى جانب العديد من المسائل ذات الصلة بالعمل الجمركي.

ربما يعجبك أيضا