السعودية تحصد 5 جوائز عالمية بختام مشاركتها في إكسبو الدوحة 2023

السعودية تستقبل 1.8 مليون زائر بنجاحها في إكسبو الدوحة 2023  

مصطفى خلف الله

اختتمت المملكة العربية السعودية مشاركتها في إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، بحصاد 5 جوائز وأرقام قياسية عالمية، بحسب وكالة أنباء السعودية “واس” اليوم السبت 30 مارس 2024.

وتفاعل 1.8 مليون زائر للجناح السعودي الذي يُعدّ الأكبر في الحدث العالمي بمساحة (5) آلاف متر مربع، ومساحةٍ خضراء تتجاوز (4) آلاف متر مربع.

تجربة رقمية مبتكرة

قال المشرف العام على مشاركة المملكة في المعرض صالح بن عبدالمحسن بن دخيّل، إن الجناح قدّم خلال 2150 ساعة عمل، تجربة رقمية مبتكرة لمشاريع الاستدامة الزراعية والبيئية، واستعرض مشاريع ومبادرات سعودية ناجحة بلغ عددها أكثر من (80) مبادرة، تتمحور حول الأهداف الرئيسية للمعرض.

كما استعرض أفضل الممارسات والابتكارات في مجال البستنة والاستدامة البيئية؛ لإلهام المجتمع الدولي لاستكشاف، واعتماد، وتمكين الحلول المبتكرة والمستدامة لمكافحة التصحّر.

وأضاف بن دخيّل، أن التجربة الفريدة التي قدمها الجناح كانت حافزًا في حصاد 5 جوائز وأرقام قياسية عالمية، حيث حقق الجناح السعودي إنجازًا رائدًا بتحطيمه الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر عدد لشاشات العرض الخارجية بعدد (435) شاشة.

كما حصل الجناح على الميدالية الذهبية في جوائز ميوز للتصميم MUSE Creative Awards في فئة تصميم الإبداعي للمعارض والفعاليات، وجائزة فرانس ديزاين العالمية French Design Awards في فئة التصاميم المعمارية والتصميم الداخلي، وكذاك حاز الجناح على جائزة ليف LIV Design Award فئة التصاميم المعمارية، إضافة إلى الجائزة الفضية للمكتب الدولي للمعارض فئة الأجنحة المبنية ذاتيًا في إكسبو 2023 الدوحة.

ربما يعجبك أيضا