السعودية تعين 10 سيدات في مناصب قيادية برئاسة الحرمين

ولاء عدلان

رؤية

مكة المكرمة – أفادت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، صباح اليوم السبت، بأنها عينت 10 سيدات في مناصب قيادية عليا برئاسة الحرمين الشريفين، وذلك في إطار خطة لتمكين المرأة.

وأوضحت الرئاسة المسؤولة عن المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، أن رئيسها الشيخ عبدالرحمن السديس وجه بتعيين السيدات من ذوات الكفاءات العاملة في الرئاسة بمناصب قيادية عليا، سعياً للارتقاء بمستوى العمل بالرئاسة واستثمارا للكوادر الوطنية المؤهلة، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “المناطق” المحلية.

وأضافت الرئاسة -في بيان- أن التعيينات الجديدة تمت في جميع التخصصات والمجالات التي تهم قاصدات الحرمين الشريفين سواء التوجيهية أو الإرشادية والتطويرية والإدارية واللغوية والتقنية، وفي مجال المكتبات وخدمات البحث العلمي وغيرها.

كما بينت أن الخطوة تمنح المرأة السعودية الريادة في خدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي، بالتزامن مع إنشاء عدد من وكالات المساعدة النسائية وإعادة هيكلة عدد من الإدارات العامة المختصة بشؤون المرأة في الرئاسة ووكالتها لشؤون المسجد النبوي، بهدف تسخير الطاقات والارتقاء بمستوى الخدمات.

جاء تعيين السيدات العشر في مناصب قيادية، بالتزامن مع تعيين نحو 500 شاب في مناصب قيادية برئاسة شؤون الحرمين، شملت جميع التخصصات والخدمات الإرشادية والتوجيهية والهندسية والإدارية والإشرافية والخدمية.

https://www.youtube.com/watch?v=eoYHiZGsuQY

ربما يعجبك أيضا