السعودية: فرص الاستثمار في كل القطاعات 3 تريليونات دولار

شيماء عزيز

قال وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، اليوم الأحد 18 فبراير 2024، إن فرص الاستثمار في السعودية في كل القطاعات تقدر بنحو 3 تريليونات دولار.

وأضاف الفالح، على هامش منتدى الاستثمار التركي السعودي في إسطنبول، أن القطاع الخاص التركي لديه ميزة نسبية في عدد من القطاعات أبرزها قطاع المقاولات والإنشاءات، حسبما ذكر موقع قناة العربية.

عقد منتدى الاستثمار التركي السعودي في جمهورية تركيا بمدينة إسطنبول، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك، ورئيس هيئة الاستثمار في تركيا براق داغلي أوغلو، ومشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص من البلدين.

وشهد المنتدى توقيع 28 مذكرة تفاهم، إذ وقع القطاع الحكومي مذكرة تفاهم بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة الخزانة والمالية التركية، كما وقعت وزارة الاستثمار مع القطاع الخاص مذكرتي تفاهم في مجالات رأس المال البشري والابتكار والسياحة وجودة الحياة، فيما وقع القطاع الخاص من الجانبين 22 مذكرة تفاهم في مجالات البناء والعقارات والتصنيع والصناعة والضيافة والتدريب المهني والألعاب والخدمات المالية والخدمات اللوجستية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ربما يعجبك أيضا