السعودية.. “كبار العلماء” توصي بالاستعداد لرمضان مع الالتزام بتدابير “كورونا”

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أوصت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، الأحد، عموم المسلمين بالاستعداد لشهر رمضان المبارك أولا بمحاسبة النفس والعزم على الطاعة، وثانيا بالالتزام التام بالتدابير والإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الأمانة العامة – في بيان نقلته “واس”- إن هذا الموسم الكريم؛ موسم عظيم يستبشر المسلمون بقدومه، لما فيه من الخيرات والبركات والنفحات، فأجر الصيام في نفسه مضاعف بالنسبة إلى سائر الأعمال، وصيام شهر رمضان مضاعف على سائر الصيام؛ لشرف زمانه، وكونه أحد أركان الإسلام التي بني عليها.

وأضافت إنه مع هذا الاستبشار العظيم بقدوم هذا الشهر المبارك، ومع ما يشهده العالم من جائحة كورونا، فينبغي للمسلمين أن يكونوا مثالاً يقتدى في القيام بعباداتهم مع التقيد التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي توجبها وتوجه بها الجهات المختصة في بلدانهم والبلدان التي يقيمون فيها؛ فإن الشريعة الإسلامية جاءت بالعبادات المتنوعة دون أن يلحق بمؤديها الضرر أو يتسبب بذلك لغيره.

وتابعت أن الإسلام جاء بالمحافظة على النفس الإنسانية ومصالحها الضرورية والحاجية، وليعلم المسلم أن مبدأ اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية متقرر في الشريعة الإسلامية.

ربما يعجبك أيضا