السعودية والبحرين تدينان العدوان الإسرائيلي على جنين

عبدالمقصود علي
بعد العدوان الإسرائيلي الأخير .. ماذا نعرف عن جنين ومخيمها؟

أدانت السعودية والبحرين، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، استمرار التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخرها مدينة جنين.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، عن إدانة واستنكار الرياض لاستمرار التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخرها العدوان على مدينة جنين، ما أدى إلى سقوط ضحايا أبرياء وإصابة آخرين.

وشددت الوزارة على رفض المملكة التام للانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، معربةً عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

اقرأ أيضًا:مسؤولون إسرائيليون: العملية العسكرية في جنين تقترب من النهاية

من جهتها، أدانت مملكة البحرين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة جنين ومخيمها، ودعت السلطات الإسرائيلية إلى إنهاء العمليات العسكرية في الضفة الغربية ووقف أعمال العنف والتصعيد.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وزارة الخارجية تأكيدها في بيان لها موقف مملكة البحرين الداعي إلى ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإحياء عملية السلام الشامل وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين ومبادئ القانون الدولي ومبادرة السلام العربية.

اقرأ أيضًا:نواب إسرائيليون يوافقون مبدئيًّا على مشروع قانون التعديلات القضائية

 

ربما يعجبك أيضا