السعودية.. 108% نموًا بعدد الشركات الصغيرة والمتوسطة

نمو تمويل رأس المال الاستثماري بالسعودية 33% سنويًا

محمود عبدالله
مشاركة وفد السعودية في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين.

قال الأمير فهد بن منصور بن ناصر بن عبدالعزيز، رئيس مجموعة الشركات الناشئة السعودية، إن المملكة حققت إنجازات في إنشاء بيئة تنظيمية محفزة لرواد الأعمال الشباب، بما يتماشى مع “رؤية المملكة 2030”.

وأضاف خلال مشاركة وفد السعودية في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين G20YEA لعام 2024، أن المملكة سجلت نموًا بنسبة 108% في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة منذ عام 2016، واحتلت المركز الأول في تمويل رأس المال الاستثماري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت 22 يونيو 2024.

المرأة السعودية

أشار الأمير فهد بن منصور  إلى استحواذ السعودية على 50% من حصة السوق بالمنطقة في ما يتعلق بتمويل رأس المال البشري، مع تسجيل نمو سنوي بنسبة 33%، لافتًا إلى أن من أهم أهداف الرؤية هي دعم الشباب خاصة وأنهم يشكلون نسبة 70%؜ من المجتمع، مشددًا على دور المرأة السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وأعرب الوفد السعودي عن فخره بإبراز عدد من المشاريع المحلية الرائدة التي تعكس الهوية السعودية، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون مع الدول الأخرى في مجال ريادة الأعمال، وتبادل الأفكار، وخلق فرص استثمارية جديدة.

مجموعة العشرين

شارك الوفد في عدة جلسات عامة واجتماعات ثنائية ركزت على تمكين رواد الأعمال واستكشاف فرص التعاون وتعزيز الشراكات المثمرة، وتميزت مشاركة الوفد السعودي بتقديم ورش عمل بالتعاون مع الجهات المشاركة حول البيئة الريادية في المملكة وفرص الاستثمار والإقامة.

وتم توقيع اتفاقية استثنائية بين مبادرة “اكسبنور” وقادة منظمات أعضاء الدول في مجموعة العشرين لجذب وإشراك رواد الأعمال في معرض إكسبو والذي سيقام في اليابان في 2025، و إكسبو المملكة العربية السعودية في 2030.

ربما يعجبك أيضا