السفارة الأمريكية بالقاهرة: تلقينا طلبات هجرة من 800 ألف مصري

إبراهيم جابر

رؤية
القاهرة – قالت السفارة الأمريكية فى القاهرة، إن مصر كانت في المرتبة الثانية بتعداد السكان المقبولين للهجرة إلى أمريكا، بعد الكاميرون لعام 2016.

وأكدت ليزا فيكر، القنصل العام للسفارة الأمريكية في القاهرة، فى لقاء نظمته للصحفيين، مساء الثلاثاء، أن تعداد المصريين الذين تقدموا للحصول على “الجرين كارد” في عام 2016 بلغ أكثر من 800 ألف مصري قبل منهم 3400 فقط.

وأشارت إلى أن تعداد المتقدمين للهجرة إلى أمريكا من جميع دول العالم يصل إلى 14 مليونا متقدما، تقدم الولايات المتحدة تأشيرات لـ 50 ألفا منهم فقط من جميع أنحاء العالم سنويا، وتحدد ذلك وفق نسبة المتقدمين من جميع الدول.

وأعلنت القنصل العام للسفارة الأمريكية بالقاهرة، أن 800 ألف مصرى تقدموا عام 2016 للحصول تأشيرة التنوع ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن السفارة لا تفرض شروطًا على المحجبات الراغبات في الهجرة.

وأضافت أن الذين حصلوا على تأشيرة التنوع العام الماضي من المصريين 3400 مصري.

كما أعلنت أنه لأسباب تقنيه تم إعادة إطلاق فتره التسجيل ببرنامج تأشيرة التنوع لعام 2019 ، ولذلك ينبغي إعادة تقديم كل الطلبات التي تم تقديمها قبل يوم  18 أكتوبر الجاري لكي يتم أخذها في الاعتبار، مؤكدة أن هذه المشكلة التقنية لم تكن نتيجة تدخل خارجي أو محاوله قرصنة.، إنه تم تلقي 14 مليون مشاركة في هذا البرنامج لتأشيرة التنوع للعام الماضي، وأن هذا البرنامج مخصص للدول التي ليس لديها أعداد مهاجرين إلى أمريكا ومصر ثاني أكبر جنسية تحصل على هذا النوع من التأشيرة.

وأوضحت ليزا أنه لا يمكن تحديد عدد المقبولين من المصريين للحصول على التأشيرة الهجرة العشوائية “التنوع”، لأن الأمر يتعلق بنسبة عدد المقبولين بالمقارنة بعدد المتقدمين للحصول على التأشيرة، وفقا لـ”اليوم السابع”.

ربما يعجبك أيضا