السودان.. إضراب لضباط المراقبة الجوية بمطار الخرطوم السبت المقبل

ولاء عدلان

رؤية

الخرطوم – أعلنت اللجنة المكلفة بتسيير أعمال اتحاد ضباط المراقبة الجوية بمطار الخرطوم، أنها ستتوقف عن العمل اعتبارا من 26 سبتمبر الجاري، وذلك ردا على عدم استجابة هيئة الطيران المدني لمطالبها الخاصة بتحسين أوضاع المراقبين الجويين.  

وحال نفذ هذا الإضراب فإن حركة الملاحة الجوية في مطار الخرطوم ستصاب بشلل كامل يؤدي الى خسائر فادحة وسط شركات الطيران، بحسب ما ذكرته صحيفة “سودان تربيون”، اليوم الخميس. 

وقالت اللجنة في خطاب سلمته للمدير العام لهيئة الطيران المدني: إنه اتضح لها بعد عدة لقاءات أن هناك تسويف ومماطلة فيما يتعلق بمطالبهم الخاصة بالحقوق المالية المتردية والهيكل الوظيفي للمراقب الجوي منذ مارس 2020.

وأضافت أنه على الرغم من توافقهم مع سلطة الطيران المدني مسبقا على المعالجة القانونية وفقا لقانون الطيران المدني 2018 وفتوى المحامي العام إلا أن الاتفاق ضرب به عرض الحائط.

ورهنت اللجنة تراجعها عن الإضراب بتحقق أربع مطالب أساسية تتمثل في تفعيل قانون سلطة الطيران المدني لسنة 2018، والالتزام بفتوى المحامي العام لجمهورية السودان، وتطبيق شروط الخدمة المجازة من قبل مجلس الإدارة في أبريل 2020 مع الالتزام بصرف جميع الاستحقاقات المالية للمراقبين.

ربما يعجبك أيضا