السوق السعودي يرتفع بـ1% مسجلا أعلى إغلاق منذ 2015

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الأربعاء، على ارتفاع بنسبة 1% عند 8766 نقطة، رابحا نحو 87 نقطة، ومسجلًا أعلى إغلاق منذ 2015، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.1 مليار ريال.

وشهدت الجلسة ارتفاعًا لأغلب الأسهم المتداولة تقدمها سهم “مصرف الراجحي” بأكثر من 2% عند 105.60 ريال، مسجلًا أعلى إغلاق في أكثر من 11 عامًا، أي منذ عام 2008، بحسب ما ذكره موقع “أرقام”.

وقال حسين الرقيب مدير مركز زاد للاستشارات -لـ”العربية”- هذا الأداء الإيجابي يأتي بالتزامن مع إدراج السوق على مؤشرات الأسواق الناشئة، موضحا أن متوسط التداولات بعد الإدراج ارتفع إلى نحو 3 مليارات ريال، مؤكداً أن المؤشر بعد الإدراج الفعلي صعد 1% خلال شهر مارس الحالي.

وتحدث الرقيب عن حوالي مليار ريال استثمار أجنبي دخل منذ الإثنين الماضي، في أول مرحلة ترقية، معتبراً أن هذا الحجم من الاستثمارات الأجنبية في هذه الفترة، يعد قليلاً قياساً بالحجم الضخم للسوق بقيمة تريليوني ريال.

وينتظر بدء المرحلة الأولى من الإدراج على مؤشرات MSCI مورغان ستانلي للأسواق الناشئة قريبا، والذي سيأخذ زخما أكبر من مؤشر “فوتسي راسل” الذي انضمت إليه سوق السعودية الإثنين الماضي.

ربما يعجبك أيضا