السيادي السعودي يخاطب شركة استشارات للمشورة في صفقة إقراض «سيغنا»

السيادي السعودي يعتذم تقديم قرض لشركة سيغنا بعد الحصول على المشورة

مصطفى خلف الله

خاطب الصندوق السيادي السعودي شركة الاستشارات القانونية “لاثام آند واتكينز” لتقديم المشورة بشأن الإقراض الذي قدَّمه لمجموعة “سيغنا” التابعة لريني بنكو في وقت يواجه رجل الأعمال النمساوي أزمة نقدية.

وبحسب الشرق بلومبرج، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، وفَّر صندوق الاستثمارات العامة ديونًا محدودة الحجم توزَّعت على شركات “سيغنا”، وفقًا لشخص مطلع على الأمر.

وتواجه العديد من الوحدات التابعة لإمبراطورية بنكو، بما في ذلك شركة التطوير العقاري الفاخرة “سيغنا برايم سلكشن، ضغوطًا في السيولة منذ أن أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى انخفاض المعاملات العقارية.

ورفض متحدث باسم صندوق الاستثمارات العامة التعليق على التكليف (أي تعيين لاثام آند واتكينز). ولم يستجب المتحدثون باسم شركة الاستشارات القانونية على الفور لطلب التعليق.

يُعدّ صندوق الاستثمارات العامة، الذي يرأسه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، واحدًا من أبرز الشركاء الذين استعان بهم بنكو لتمويل توسع شركته السريع. وتضم إمبراطورية “سيغنا” أصولًا تتراوح بين حصة في مبنى كرايسلر في نيويورك، إلى ملكية جزئية لمتجر “سيلفريدجز” (Selfridges) متعدد الأقسام في لندن.

 

 

ربما يعجبك أيضا