السيسي: حربنا ضد الإرهاب لم تثننا عن مواجهة التحديات الاقتصادية

إبراهيم جابر

رؤية
واشنطن – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن المشروعات القومية العملاقة تحفز الاقتصاد وتوفر الوظائف، مشيراً إلى أن مصر ستطلق مجموعة جديدة من المشروعات الكبرى تستهدف النهوض بقطاع السياحة على وجه خاص.

وأضاف السيسي -خلال كلمته بالجلسة الخاصة التي نظمها منتدى أعمال تجمع “بريكس” عن مصر اليوم الإثنين بالصين- أن البرلمان المصري أقر قانون الاستثمار الموحد الذي استجاب لكثير من مطالب المستثمرين المصريين والأجانب، قائلاً: “نسعى لخفض معدل التضخم إلى أقل من 10%”.

وأوضح الرئيس المصري، أن مصر درست عدة نماذج للإصلاح الاقتصادي منها البرازيل والهند، مشيراً إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي المصرية كانت وفقاً لأولويات ورؤية وطنية خالصة، مؤكداً، أن أحد أهم برنامج الإصلاح والنمو المستدام في مصر هي شبكة الحماية الاجتماعية التي تتصف بالمرونة فيدخل فيها المستحقون للدعم وفق مراجعة مستمرة لأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

وتابع السيسي، أنه على الرغم من تكلفة الحرب ضد الإرهاب بكافة صوره والعمل على استئصاله ونجاح مصر في محاصرته فإن استعادة الاستقرار والأمن في بلد بحجم مصر يزيد حجم سكانه على 93 مليون نسمة لم يثنها يوماً عن التعامل الجاد وغير المسبوق مع الأزمة الاقتصادية المزمنة، وفقا لـ”24″.

ربما يعجبك أيضا