السيسي في برلين الأسبوع المقبل للمشاركة بقمة “التنمية بأفريقيا”

كارم عبدالغفار

رؤية
القاهرة – يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي، العاصمة الألمانية برلين الأسبوع المقبل، لمدة يومين للمشاركة في القمة الأفريقية المصغرة التي تستضيفها برلين حول “التنمية في أفريقيا” بحضور قادة عدد من الدول الأفريقية.
   
وتأتي مشاركة الرئيس السيسي في القمة تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” خلال زيارتها للقاهرة في شهر مارس الماضي.
 
وقالت مصادر دبلوماسية، إن توجيه الدعوة للرئيس السيسي من المستشارة ميركل تقديراً لمكانة مصر الأفريقية والإقليمية وأهمية دورها في أفريقيا.
 
ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسي كلمة خلال أعمال القمة المصغرة، والتى ستناقش جهود التنمية في أفريقيا وسُبل معالجة ظاهرة الهجرة غير الشرعية واللجوء من جذورها.
 
وأضافت  المصادر أن زيارة السيسي لألمانيا ستتضمن جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية ميركل،  تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب في العالم والأزمات التي تمر بها دول المنطقة وعلى رأسها الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا.
 
وأكدت المصادر أن الرئيس سيلتقي أيضاً مع كبار المسؤولين الألمان وممثلي الشركات الألمانية العاملة في مصر.
 
كما سيعقد الرئيس السيسي مجموعة من اللقاءات الثنائية مع القادة الأفارقة المشاركين فالقمة لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وتلك الدول، وفقا لـ”اليوم السابع”.

https://www.youtube.com/watch?v=oLpzvASDYgQ

ربما يعجبك أيضا