السيسي: مصر تفعل مبادئها لدمج التنوع البيولوجي

إبراهيم جابر

رؤية

القاهرة – قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مصر أطلقت مبادرة شاملة تهدف إلى دمج التنوع البيولوجي في القطاعات النوعية المختلفة، وذلك من خلال تحقيق التكامل بين اتفاقيات “ريو” الثلاث المعنية بتغير المناخ والتنوع البيولوجي ومكافحة التصحر.

أضاف الرئيس السيسي، في كلمة له بقمة التنوع البيولوجي على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، بحسب بيان عبر صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، اليوم الأربعاء؛ أنه تم العمل بجهد أيضا خلال الفترة الماضية مع مختلف الشركاء لدفع هذه المبادرة للأمام.

واستكمل الرئيس السيسي: “كما تقوم مصر بتفعيل مبادئها من خلال دمج التنوع البيولوجي في قطاعات المحميات الطبيعية والسياحة البيئية على سبيل المثال وكذلك في خططها التنموية لحماية تلك الموارد وإيجاد المزيد من فرص العمل، وفى مسار مكمل لهذا الجهد حرصت مصر على دعم جهود القارة الإفريقية في الحفاظ على التنوع البيولوجي”.

وأكد أن مصر حرصت دوما وما تزال على استدامة النظم الايكولوجية لحوض نهر النيل، ودعت إلى تعزيز التعاون العابر للحدود بين دولها كون المياه حجر الزاوية في الجهود للحفاظ على التنوع البيولوجي والطبيعة، موضحا أن جائحة كورونا فرضت قيودا وتحديات جديدة أمام نجاح العمل الدولي، وعززت شعورنا بالمسؤولية المشتركة إزاء مستقبل هذا الكوكب ومصير الأجيال القادمة.

ربما يعجبك أيضا