السيسي: مصر وقادة الاتحاد الأوروبي يرفضون اجتياح رفح

عبدالمقصود علي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 17 مارس 2024، إن مصر وقادة الاتحاد الأوروبي اتفقوا على رفض أى عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى جمع السيسي وقادة الاتحاد الأوروبى عقب توقيع الإعلان السياسى لترفيع العلاقات لمستوى الشراكة الاستراتيجية، وفق سكاي نيوز عربية

واستضافت القاهرة قمة مصرية أوروبية شهدت ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى “الشراكة الاستراتيجية والشاملة”، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

وطالب السيسي بزيادة وتيرة المساعدات الإنسانية في غزة والوقف الفوري لإطلاق النار، مؤكدا أهمية قيام الدولة الفلسطينية على حدود العام 1967.

من جهتها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خلال المؤتمر: من الضروري للغاية إنجاز اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة في أسرع وقت ممكن، مضيفة “غزة تواجه مجاعة ولا يمكن أن نقبل بذلك”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة المتاخم للحدود المصرية خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، للمرة الأولى منذ تأسيسها. –

ربما يعجبك أيضا