السيسي والرئيس الأوكراني يناقشان تعزيز التعاون ومشروعات مشتركة

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالاً هاتفيًا، من الرئيس فلوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، اليوم السبت، عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل “فيس بوك” بأن الرئيس الأوكراني أكد من جانبه الحرص على التنسيق والتشاور مع الرئيس السيسي في مختلف المجالات، مع التطلع لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة في ظل الدور المحوري لمصر بقيادة الرئيس السيسي لإرساء دعائم الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، وكذلك جهود مصر الناجحة والمقدرة في إيقاف خطر الهجرة غير الشرعية عبر أراضيها وإلى أوروبا.

وبحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أشاد الرئيس السيسي بقوة الدفع المكتسبة خلال الفترة الأخيرة للعلاقات الثنائية بين مصر وأوكرانيا، مؤكدًا التطلع للارتقاء بها لتشمل مختلف أوجه التعاون الممكنة، خاصةً الصناعات الغذائية وصوامع القمح، والموانئ، والطاقة، والسياحة، فضلًا عن إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

وذكر المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بالإضافة إلى دفع التعاون الأمني بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، فضلاً عن استعراض تطورات عدد من القضايا الإقليمية والسياسية ذات الاهتمام المتبادل.

ربما يعجبك أيضا