السيسي وشيخ الأزهر يهنئان غادة والي لمنصبها الجديد بالأمم المتحدة

حسام السبكي

رؤية 

القاهرة – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على اختيارها نائبة للأمين العام للأمم المتحدة.

وقال “السيسي”، خلال مشاركته في مائدة نقاشية مستديرة ضمن فعاليات مؤتمر إفريقيا 2019: “إحنا لينا زمليتنا هنا، وأنا بأنتهز الفرصة دي وعايز أهنيها، الدكتورة غادة والي، بجهدها وبتقدير العالم لمصر الآن تم اختيارها لتعمل نائب الأمين العام للأمم المتحدة”.

وتابع: “أنا ملقيتش إني أشكرها وأهنيها قدام مصر والدنيا كلها، إلا الفرصة دي، لكن نحن قادمون بالعمل والإخلاص والأمانة والشرف”.

من جانبه، تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، بالتهنئة إلى وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، لتوليها منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، متمنيًا لها التوفيق والسداد في أداء مهامها الجديدة.

وأشاد شيخ الأزهر – في بيان اليوم /السبت/- بهذا الاختيار الحكيم ، معربا عن ثقته الكاملة لامتلاك السيدة المصرية المقومات التي تؤهلها وتساعدها لشغل المناصب الدولية الهامة في أداء مهامها، مشيرًا إلى أن وزيرة التضامن تعد نموذجًا وقدوة للمرأة المصرية التي تسعى إلى خدمة مجتمعها، وترسم صورة إيجابية عن المرأة العربية.

وكالات

ربما يعجبك أيضا