السيسي يرحب باستثمارات بريتيش بيتروليوم المتنامية في مصر

أحمد السيد

أعرب الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023، عن تقديره حجم أنشطة واستثمارات الشركة البريطانية، بريتيش بيتروليوم، المتنامية في مصر، بما لها من إسهام في عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول، بما يدعم هذا القطاع بصورة محورية، ويعزز جهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة.

وبحسب بيان رسمي، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بيتروليوم، بحضور وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، والرئيس الإقليمي للشركة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نادر زكي.

زيادة الاستكشافات والإنتاج

شدد السيسي على الأهمية التي توليها الدولة لمشاركة الشركات العالمية والقطاع الخاص في مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة، ومن ثم تطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية العالمية، وبما يشمل مجال خفض الانبعاثات وتحول الطاقة، بالإضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر، سعيًا لزيادة الاستكشافات والإنتاج، وتعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة للأجيال الحالية والقادمة.

ومن جانبه، أعرب رئيس شركة BP عن اعتزازه وتقديره لمقابلة الرئيس السيسي، مؤكدًا محورية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والشركة التي امتدت على مدار 60 عامًا.

خطط الشركة الاستثمارية

عرض رئيس شركة BP خطط الشركة الاستثمارية مع شركائها في مصر خلال السنوات 3 المقبلة في مجالات البحث والاستكشاف والتنمية، موضحًا أنها تبلغ 3.5 مليار دولار.

وأشار إلى الجهود الجارية بالتعاون مع وزارة البترول لدعم بناء قدرات الكوادر البشرية العاملة في مجال الطاقة في مصر.

اقرأ أيضًا| إنفوجراف| 40.8 مليار جنيه أرباح بنك مصر في عام 2022

ربما يعجبك أيضا