السيسي يضم شهداء جدد إلى صندوق تكريم الشهداء والمصابين

شيرين صبحي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

اجتمع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023، مع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، اللواء محمد أمين، ورئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء والمصابين، اللواء السيد الغالي، والمدير التنفيذي للصندوق، اللواء أحمد الأشعل.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الاجتماع استعرض التقرير السنوي لأنشطة الصندوق، والخدمات التي يقدمها لصالح المستحقين من شهداء ومصابي العمليات الحربية والإرهابية، بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.

اقرأ أيضًا: السيسي يرحب باستثمارات بريتيش بيتروليوم المتنامية في مصر

ووجه السيسي بمواصلة العمل على تعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق، وصدق على ضم شهداء ومصابي العمليات الحربية من وزارة الدفاع في الحروب السابقة، وشهداء ومصابي العمليات الإرهابية من وزارة الداخلية، بما في ذلك أسماء الشهداء والمصابين في معركة الإسماعيلية، في 25 يناير 1952، إلى المستفيدين من الصندوق.

وصدق الرئيس المصري على ضم الشهداء والمصابين من المدنيين في أثناء بناء حائط الصواريخ في حرب الاستنزاف، إلى الصندوق. وقال إن الشعب المصري يكن احترامًا عظيمًا وتقديرًا خاصًا لجميع أبنائه من الشهداء والمصابين في العمليات الحربية أو الإرهابية، الذين دفعوا ثمنًا غاليًا كي يحيا الشعب المصري في سلام وأمن وازدهار.

ربما يعجبك أيضا