الرئيس المصري يوجه باستمرار مراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي

حسام أحمد
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

وجّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالاستمرار في مراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وصولًا للهدف المنشود بشمول جميع محافظات الجمهورية.

وتسعى الدولة لتوفير التغطية الصحية لكل المصريين، بأعلى درجات الكفاءة والجودة. وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 11 مايو 2023، مع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين.

متابعة الرئيس للوضع

اجتمع الرئيس السيسي بمستشاره لشؤون الصحة، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المبادرات القومية في قطاع الصحة والرعاية الطبية للمواطنين، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا| سوليفان يدعو نظيره الإسرائيلي إلى تهدئة التوتر مع الفلسطينيين

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن الرئيس السيسي اطلّع على نتائج تطبيق المبادرات الرئاسية المختلفة، في إطار جهود الدولة للارتقاء بالصحة العامة.

توجيهات ومستجدات

وجه السيسي بتحقيق الاستفادة المثلى من الإمكانات المتوفرة لدى كل مؤسسات المنظومة الطبية، سواء التابعة لوزارة الصحة، أو المستشفيات الجامعية، بهدف تعزيز استمرارية نجاح تلك المبادرات، وتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

وعرض الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستجدات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مع توضيح الخطوات المقبلة والخطة الزمنية في هذا الشأن، فوجّه الرئيس بالاستمرار في مراحل تطبيق المنظومة، وصولًا إلى الهدف المنشود بشمول جميع محافظات الجمهورية.

ربما يعجبك أيضا