السيسي يوجه بتوسيع قاعدة الملكية في البورصة المصرية

عاطف عبداللطيف

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم (الأحد)، باستمرار الحكومة في برنامج الطروحات خلال الفترة القادمة لتوسيع قاعدة الملكية في البورصة المصرية، وجذب الاستثمارات المباشرة، مع مراعاة تنوع البرنامج لتغطية مختلف القطاعات الاقتصادية، كما تابع خطة الحكومة لبرنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة.

وبحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، عبر موقع “فيس بوك”، اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، المهندس شريف إسماعيل، ومحافظ البنك المركزي، طارق عامر، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، ووزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، ووزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، اللواء محمد أمين، ومدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، اللواء أ.ح وليد أبوالمجد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن الاجتماع تناول “متابعة خطة الحكومة لبرنامج الطروحات للشركات المملوكة للدولة”.

خطة مصر لبرنامج الطروحات

عرض وزير المالية المصري، بصفته مقرر لجنة الطروحات، خطة الدولة لبرنامج الطروحات حتى ٣١ ديسمبر 2022، مع تحديد الشركات المرشحة لتداول أسهمها في البورصة المصرية. كما استعرض محافظ البنك المركزي مساهمة القطاع المصرفي في برنامج الطروحات خلال الفترة القادمة.

كما وجه الرئيس السيسي باستمرار الحكومة في برنامج الطروحات خلال الفترة القادمة؛ لتوسيع قاعدة الملكية في البورصة المصرية وجذب الاستثمارات المباشرة، مع مراعاة تنوع البرنامج لتغطية مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن “السيسي” أطلع أيضًا على خطة الحكومة الخاصة بصناعة السيارات، موجهًا بمواصلة العمل على تعميق التصنيع الوطني للسيارات الكهربائية، خاصةً الصناعات المغذية لها، وذلك لمواكبة الاتجاه العالمي في هذا الإطار.

ربما يعجبك أيضا