الشارقة تحتضن مؤتمر اللغة العربية الدولي

شيرين صبحي

رؤية
الشارقة – تحتضن الجامعة القاسمية بإمارة الشارقة النسخة الثالثة من مؤتمر اللغة العربية الدولي بعنوان “تعليم اللغة العربية وتعلمها تطلع نحو المستقبل: الفرص والتحديات”، تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويُقام المؤتمر الذي يُنظمه المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الإماراتية والجامعة القاسمية، خلال الفترة من 31 يناير الجاري حتى الأول من فبراير المقبل.

ويأتي ذلك بمشاركة خبراء وباحثين في مجال تعليم اللغة العربية وتعلمها على المستوى الإقليمي والدولي، في إطار جهود النهوض باللغة العربية وتعزيز انتشارها وتطوير تعليمها وتعلمها، وفقا لصحيفة “العرب”.

وأشار الدكتور عيسى صالح الحمادي، مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة -أحد أجهزة مكتب التربية العربي لدول الخليج-، إلى أهمية المؤتمر في توضيح واقع اللغة العربية والتعريف بالجهود الفردية والمؤسساتية ودورها في تطوير تعليمها وتعلمها وتشجيع الإبداع والمبدعين وجعلها مسايرة لمتطلبات العصر.

كما يهدف المؤتمر إلى معرفة الإمكانات المتاحة لخدمة اللغة العربية وآفاقها المستقبلية لتواكب التطوّرات العلمية والتكنولوجية وفق ما يقتضيه العصر.

ربما يعجبك أيضا