الشرطة البريطانية تكشف هوية مطلق النار في مدينة بليموث

أميرة رضا
الشرطة البريطانية

رؤية

لندن – كشفت الشرطة البريطانية، اليوم الجمعة، هوية الشاب المشتبه بقتله خمسة أشخاص بينهم طفلة قبل أن يطلق النار على نفسه “الخميس” في مدينة بليموث، بجنوب غرب إنجلترا، في أسوأ إطلاق نار تشهده المملكة المتحدة منذ أكثر من عشرة أعوام.

ووفقًا لـ”فرانس برس” أظهرت العناصر الاولى للتحقيق أن جيك ديفيسون -البالغ من العمر 22 عامًا- يشتبه بأنه قتل بواسطة سلاح وصفه شهود بأنه بندقية، امرأة من عائلته قبل أن يخرج إلى الشارع ويقتل أربعة آخرين ويصيب إثنين.

وأوضح قائد شرطة ديفن أند كورنواي شون سوير في مؤتمر صحافي أنه أطلق النار على نفسه قبل ان تتمكن الشرطة التي وصلت إلى المكان بعد ست دقائق من إبلاغها الأمر، من وقفه.

وقال: “لا نرجح الفرضية الأرهابية أو صلة بمجموعة من اليمين المتطرف”.

وأوردت الشرطة أن إحدى الضحايا طفلة في الثالثة، إضافة إلى امرأتين (51 و66 عامًا) ورجلين (43 و59 عامًا)، لافتة إلى إصابة شخصين نقلا إلى المستشفى من دون أن تكون جروحهما خطيرة.

والحوادث المماثلة نادرة في المملكة المتحدة حيث لا يحمل معظم عناصر الشرطة أسلحة نارية.

وتبنت البلاد قانونًا لحمل السلاح هو بين الأكثر تشددًا في العالم إثر إطلاق النار في دانبلاين في إسكتلندا العام 1996 الذي أسفر عن مقتل 16 تلميذًا في بضع دقائق.

وأوضح المسؤول في الشرطة أن المشتبه بإطلاقه النار في بليموث كان يحمل رخصة سلاح وقد تم الاطلاع على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصًا بعدما لمحت وسائل إعلام بريطانية إلى أنه يعاني مشاكل نفسية.

ربما يعجبك أيضا