الشرطة السعودية توقف 3 مواطنين بعد ظهورهم مسلحين في مقطع فيديو مثير

أشرف شعبان

رؤية

الرياض – كشفت الشرطة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 3 شبان، ظهروا مسلحين في مقطع فيديو أثار ردود فعل غاضبة ودعوات للقبض عليهم ومحاسبتهم.

وقالت شرطة منطقة الرياض في بيان لها، إن “الجهات الأمنية تمكنت من تحديد هويات الشبان الثلاثة الذين ظهروا في الفيديو، وتم القبض عليهم”.

وأوضحت الشرطة، أن “المتهمين الذين تباهوا بحيازة الأسلحة، سعوديون في العقد الثالث من العمر، وقد جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم لإحالتهم إلى النيابة العامة”.

وكان مقطع الفيديو الذي لا يظهر وجوه المتهمين، قد أثار ردود فعل غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهر الأشخاص في الفيديو مع أسلحة وذخيرة ولوحة سيارة يبدو أنهم فكوها من سيارتهم؛ كي لا يتم الوصول إليهم من خلالها.

وتحظر السعودية اقتناء الأسلحة دون ترخيص، فيما ينص نظام الأسلحة والذخائر على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنة، وبغرامة لا تزيد عن 5 آلاف ريال (1350 دولارا)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ثبت قيامه باستعمال السلاح المرخص له بحمله واقتنائه في غير الغرض المرخص له به، والسماح لغيره باستعمال السلاح المرخص له به، أو استعمال غيره للسلاح نتيجة إهماله.

كما ينص النظام على عقوبة “السجن مدة لا تتجاوز 18 شهرًا وبغرامة لا تزيد على ستة آلاف ريال (1600 دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، بحق كل من ثبتت حيازته لسلاح ناري فردي أو ذخيرة دون ترخيص”.

وتنظر المحاكم الجزائية في السعودية سنويا، مئات القضايا المرتبطة بحمل السلاح، وتصدر أحكاما مشددة بالسجن لعشرات السنين، عندما يكون السلاح حربيا أو يتم استخدامه في حوادث أمنية.

 

ربما يعجبك أيضا