الشركات الأكثر حيازة للبيتكوين في العالم

authoraccount201

رؤية

عواصم – تعد شركة خدمات تكنولوجيا المعلومات “مايكروستراتيجي” أكثر الشركات حيازة للبيتكوين في العالم متقدمة على “تسلا”، وفقًا لتقرير نشره “بيزنس إنسايدر”، وبحسب ما اوردته بوابة “أرقام”، اليوم الخميس.

 وأعلن “مايكل سايلور”  المدير التنفيذي لـ “مايكروستراتيجي” مؤخرًا شراء 5050 وحدة إضافية من العملة الافتراضية مقابل 242.9 مليون دولار، بمتوسط سعر 48.09 ألف دولار تقريبًا لكل منها، وبذلك تصل إجمالي حيازة الشركة حاليًا من العملة الافتراضية الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية إلى 114.04 ألف وحدة تم شرائها مقابل 3.16 مليار دولار.

وفي المرتبة الثانية بين أكثر الشركات حيازة للبيتكوين جاءت “تسلا”، وبلغت حيازتها 38.3 ألف وحدة، إذ أعلنت صانعة السيارات الكهربائية في وقت سابق هذا العام استثمار 1.5 مليار دولار في العملة الافتراضية، ثم أشارت بعد ذلك إلى بيع 10% من تلك الحيازة.

 ولكن صرح “ماسك” في وقت سابق هذا الشهر أن على الحكومة الأمريكية تجنب تنظيم سوق العملات الرقمية، وأضاف أنه متفائل بشأن دور العملات الافتراضة في تقليل الخطأ في الأنظمة المالية القديمة، لكنه أقر بأنها ليس لديها كل الحلول لأمراض المجتمع، وتبلغ إجمالي حيازة الشركات العشر الأولى 191 ألف وحدة من البيتكوين، بقيمة 8.9 مليار دولار تقريبًا.

ربما يعجبك أيضا