«العالمية القابضة» تستثمر 381.2 مليون دولار في «أداني» الهندية

أمل سعداوي
الشركة العالمية القابضة

أعلنت الشركة العالمية القابضة استثمارها  1.4 مليار درهم (381.2 مليون دولار) في شركة أداني انتربرايز، عبر المساهمة في الطرح الإضافي لشركتها التابعة، جرين ترانزميشن إنفيستمنت هولدينج المحدودة.

ووفق بيان عن الشركة، اليوم الاثنين 30 يناير 2023، فإن الاستثمار جرى عن طريق الاكتتاب 16% في طرح عام إضافي (FPO) لشركة أداني انتربرايز، الذي بلغت قيمته 2.5 مليار دولار.

أوضحت الشركة أن المعاملة حاليًّا ستخضع لاستكمال الإجراءات اللازمة، مُشيرة إلى أن استثمارها الأول لهذا العام، يأتي في إطار استمرار توسيع نطاق استثماراتها، وتنويعها محليًّا ودوليًّا. وتركز الشركة على أسواق أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية خلال عام 2023.

وتعد تلك الصفقة الاستثمارية الثانية، التي تبرمها الشركة العالمية القابضة مع مجموعة أداني الهندية، بعد استثمارها 7.3 مليار درهم (نحو ملياري دولار)، العام الماضي،  في 3 شركات تابعة لها، تركز على الطاقة النظيفة والبيئة.

وتراقب الشركة  الأسواق العالمية عن كتب بحثًا عن آفاق جديدة، وستواصل استكشاف المزيد من الفرص خارج سوقها التقليدي في عام 2023. وتهدف الشركة إلى زيادة استحواذها العالمي 70% خلال عام 2023، مع التركيز على قطاعي الطاقة النظيفة وصناعات الأغذية.

ربما يعجبك أيضا