الشيخ جمال الضاري يستنكر الهجوم الإرهابي الغادر علي بغداد

أسماء حمدي

رؤية – سحر رمزي

أمستردام – استنكر الشيخ جمال الضاري رئيس المشروع الوطني العراقي الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف المواطنين الأبرياء في مدينة الشعلة بالعاصمة العراقية بغداد صباح اليوم الخميس، وأكد الضاري أن هذا العمل الجبان قد يكون مقدمة لمحاولات من قبل أعداء العراق لاستثارة النزاع الأهلي والأحقاد الاجتماعية وإعادة  العراق إلى المربع الأول.

وأوضح الشيخ الضاري في بيان رسمي صدر اليوم، عن المشروع الوطني العراقي، أن الإرهابيين لم يراعوا بجريمتهم هذه حرمة شهر رمضان المبارك، وهذا مجرد مؤشر بسيط على الطبيعة المعادية لكل ما هو مقدس للإرهابيين الذين نفذوا هذه الجريمة.

وأضاف ان توقيت هذا العمل الإرهابي مع اعلان نتائج الانتخابات والأجواء المتوترة التي اعقبتها، يؤكد سعي أعداء العراق الخارجيين والداخليين لاستغلال  كل مناسبة تشهد سجالا داخليا او انقسام سياسي لمحاولة نشر الفوضى والعنف أملا بإنتاج واقع سياسي مناسب لهم.

كما اكد الضاري علي أن المشروع الوطني العراقي يدين هذا الهجوم، وجدد الشيخ الضاري الدعوة للحكومة العراقية والأجهزة الأمنية لأخذ الحيطة والحذر والتعامل بجدية مع الموقف وتطبيق استراتيجية فاعلة للقضاء على الاٍرهاب الذي يستهدف العراقيين جميعا دون استثناء.

ذلك وقد شهدت العاصمة العراقية بغداد، فجر اليوم الخميس، أول هجوم انتحاري ينفذ خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري، أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة 17 آخرين بجروح بينهم اثنان بحالة خطيرة.

وقال مصدر خاص في وزارة الداخلية العراقية لوكالة أنباء (شينخوا) “إن إحدى دوريات شرطة النجدة شكت بأحد الأشخاص بأنه انتحاري ويحاول الدخول إلى متنزه، هو عبارة عن حديقة عامة تحتوي على مطعم ومقهى يتردد عليها الناس في سهرات رمضان، عند مدخل منطقة الشعلة شمال غربي بغداد. فتقدمت إليه، وعند اقترابها منه قام بتفجير الحزام الناسف الذي يرتديه، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم ضابط برتبة ملازم أول في استخبارات الشرطة”.

وأشار المصدر إلى أن الانفجار أدى أيضا إلى إصابة 17 آخرين بجروح بينهم اثنان إصابتهما خطيرة، مضيفا أنه “لولا يقظة دورية الشرطة لتمكن الانتحاري من الدخول إلى داخل الحديقة التي كانت مكتظة بالناس، ولكانت حصيلة الضحايا أكثر من ذلك بكثير”.
 

ربما يعجبك أيضا