«الشيوعي» الصيني يختار مندوبيه المشاركين في مؤتمره المقبل

حسام أحمد
الحزب الشيوعي الصيني

بدأ العد التنازلي لموعد انعقاد أهم المؤتمرات الحزبية العامة في الصين إذ سيتحدد مصير عدد من المسؤولين والاتجاهات السياسية لـ5 سنوات مقبلة.


أعلن الحزب الشيوعي الصيني، اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022، أنه استكمل عملية انتخاب جميع مندوبيه الذين يحضرون اجتماعًا سياسيًّا مهمًا، تنطلق أعماله في 16 أكتوبر المقبل.

وذكرت شبكة تلفزيون “سي سي تي في” الصينية الرسمية، أن “كل وحدة انتخابية في مختلف أنحاء البلاد عقدت مؤتمرًا حزبيًّا أو اجتماعًا لممثلي الحزب، وانتخبت ألفين و296 مندوبًا لحضور مؤتمر الحزب الـ20”.

اقرأ أيضًا| المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني الحاكم.. تحديات ووجوه جديدة

مؤتمر الحزب «الشيوعي» الصيني

أعلن المكتب السياسي في الحزب الشيوعي الحاكم في الصين أن المؤتمر الوطني الـ20 سينعقد في 16 أكتوبر المقبل، في وقت تمر فيه البلاد بتحديات صعبة داخليًّا، وكذلك على المستوى الخارجي، في ظل ازدياد التوترات مع الولايات المتحدة في محيط جزيرة تايوان.

وحسب ما نشرته وكالة “رويترز” في 30 أغسطس 2022، يكشف المؤتمر عن الطاقم القيادي الجديد في الصين، وهيكل السلطة العليا فيها للسنوات الـ5 المقبلة، وسيختار السكرتير العام للحزب ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، ومن المتوقع أن يختارهما شي خلال المؤتمر. وأما الرئاسة فمن المتوقع أن يحوزها في المؤتمر السنوي للحزب في مارس 2023.

ربما يعجبك أيضا