الصحة الألمانية تنفي وجود خطر على السكان في موقع حرق النفايات

هدى اسماعيل

رؤية

برلين – أعلن مسؤولو الصحة الألمان اليوم الأحد، أن التحقيقات الأولية للمواد التي أطلقها انفجار قاتل في موقع لحرق النفايات غرب ألمانيا هذا الأسبوع تشير إلى عدم وجود خطر على السكان المحليين.

وقال ولريش كواس -من إدارة البيئة في ولاية شمال الراين وستفاليا، في مؤتمر صحفي، نقلته صحيفة (ذا لوكال) في نسختها الأوروبية السبت- إنه على عكس ما كان يُخشى، لم يتم العثور على مستويات حرجة من الديوكسين ومركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور”.

وقال مسؤولون: إن مزيدا من التحليلات التفصيلية لا تزال جارية ومن المتوقع ظهور النتائج الأسبوع المقبل، حسبما ذكرت «أنباء الشرق الأوسط».

جدير بالذكر أنه تم مقتل ثلاثة أشخاص في الانفجار الذي وقع الثلاثاء الماضي في مجمع كيمبارك في مدينة ليفركوزن، ولا يزال اثنان في عداد المفقودين لكن يُفترض أنهما لقيا حتفهما.

وأدى الانفجار في موقع حرق النفايات، والذي سمع صوته على بعد عدة كيلومترات وهز نوافذ المنازل المجاورة، إلى تكوين سحابة من الدخان الأسود في الهواء.

وأغلقت الشرطة العديد من الطرق السريعة في المنطقة وطُلب من السكان البقاء في منازلهم وإغلاق نوافذهم بسبب مخاوف من احتمال إطلاق غازات خطيرة. وحذر المسؤولون أمس السكان من الاستمرار في تجنب تناول الفاكهة والخضروات من حدائقهم وإبعاد الأطفال عن ملاعب المدينة.

ربما يعجبك أيضا