الصحة الإماراتية تقرر حجر المخالطين لمصابي جدري القرود 21 يومًا

أسماء حمدي

قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الاثنين 30 مايو 2022، إن جميع الجهات الصحية بالدولة تعتمد دليلًا وطنيًّا موحدًا للتعامل مع المصابين والمخالطين بجدري القرود.

ويشمل الدليل الوطني الموحد عزل المصابين تمامًا في المستشفيات إلى حين تعافيهم، وحجر المخالطين اللصيقين فترة لا تقل عن 21 يومًا في المنزل ومراقبة حالتهم الصحية، مع ضمان التزامهم بالحجر المنزلي، بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية.

وطمأنت الوزارة أفراد المجتمع بأن الجهات الصحية بالدولة تتخذ الإجراءات اللازمة كافة، بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم، علاوة على العمل المستمر والدؤوب، لضمان جاهزية القطاع الصحي لمواجهة الأوبئة والأمراض المعدية كافة، مشددة على ضرورة اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية جميعًا، وأخذ التدابير الوقائية عند السفر والتجمعات وتجنب السلوكيات غير الآمنة وغير الصحية.

وأوضحت الوزارة أن مرض جدري القرود مرض فيروسي معد، إلا أن سبل انتشاره محدودة مقارنة بفيروس كوفيد-19، وتعد أبرز طرق انتقال العدوى من إنسان إلى آخر عن طريق ملامسة سوائل الجسم والرذاذ التنفسي وملامسة الآفات الجلدية لشخص مصاب، وتلامس الأسطح الملوثة بسوائل المصاب أو عن طريق المشيمة من الأم الحامل لجنينها.

ودعت الوزارة الجمهور الكريم إلى ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الرسمية في الدولة، وتجنب تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، عوضًا عن أهمية متابعة المستجدات والإرشادات التي تصدر عن الجهات الصحية.

ربما يعجبك أيضا