الصحة الإيرانية: ثلث وفيات كورونا في طهران

رؤيـة

طهران – أعلن كيانوش جهانبور، المتحدث باسم وزارة الصحة في إيران، أن ثلث المتوفين بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال اليومين الأخيرين، سجلوا في العاصمة طهران.

وأكد في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن بلاده تمكنت من مواجهة الفيروس الخطير، بصورة جيدة رغم الحظر المفروض عليها، حسبما نقلت وكالة “فارس”.

وردا على سؤال حول الأسلوب الأكثر دقة لتشخيص الإصابة بالفيروس، قال جهانبور إن اختبار الإصابة بالمرض بأسلوب PCR مؤكد لو كانت النتيجة إيجابية، فيما النتيجة ليست مؤكدة لو كانت سلبية، أما أسلوب الأشعة “سي تي سكن”، فإنه أكثر دقة وبإمكانه أن يقدم معلومات جيدة للطبيب، وقد حققت إيران خلال الشهرين الأخيرين أكبر عدد من اختبارات “سي تي سكن” مقارنة مع الدول المجاورة.

وتابع المتحدث، أنه “لو رغبنا بدراسة حالة شخص ما من وجهة نظر علم الوبائيات، فإننا بحاجة إلى اختبار وفقا للسيرولوجيا ( عام الأمصال)، لدراسة سلوك المرض لدى هذا الشخص الذي كان مصابًا وتماثل للشفاء، حتى يمكن القول لمثل هذا الشخص أنه لن يصاب بالمرض من جديد حتى الفترة الفلانية”.

وأضاف: “لو أردنا إصدار شهادة صحية للفرد المتعافي، فعلينا استخراج الأجسام المضادة لهذا الفرد ومن ثم نعمل له اختبار السيرولوجيا كي يتمكن من العودة إلى حياته الطبيعية كالسفر والحضور في مكان العمل”.

وقال جهانبور، إن البنية التحتية للكثير من الدول أفضل من بلادنا في المجال الصحي ولكن الإجراءات المتخذة في البلاد في مجال الصحة والوقاية والكشف المبكر والحجر الصحي في المنزل والعناية في المنزل ومتابعة حالته الصحية باستمرار، قد خفضت عبء المراجعة للمستشفيات.
 

ربما يعجبك أيضا