الصحة العراقية تتوقع ارتفاعًا في إصابات “كورونا”

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – توقعت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، أن تشهد البلاد خلال الفترة المقبلة ارتفاعًا في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، معتبرةً أن الحظر المناطقي “السبيل الوحيد” لإنقاذ المواطنين من الوباء.

وقال مدير الصحة العامة بالوزارة رياض الحلفي لصحيفة “الصباح” الرسمية: إن الوزارة سترفع عدد الفحوصات يوميًا، خلال فترة الحظر المناطقي، حيث تم توزيع أكثر من 50 ألف فحص، ونتوقع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بسبب وجود إصابات مخفية تأخر العثور عليها ومستمرة بالاختلاط ونقل العدوى بين المواطنين وكانت السبب في ارتفاع أعداد المصابين في بعض المناطق وهذا أمر مقلق للغاية.

وأضاف أن التوجه إلى خطة الحظر المناطقي يمثل السبيل الوحيد لإنقاذ المواطنين من وباء كورونا، وأن الحظر المناطقي لن ينجح إلا بتعاون القوات الأمنية ووجهاء المناطق المشمولة بالحظر والأهالي أيضًا، متابعًا أن زيادة عدد الإصابات يوميًا تسبب صعوبة في سيطرة المؤسسات الصحية عليها ما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الوفيات التي لا تزيد على 7.3 بالمئة بالوقت الحالي.

يشار إلى أن الحظر المناطقي في مناطق الشعلة، والحبيبية، ومدينة الصدر، والكمالية، والحرية والعامرية، دخل حيز التنفيذ، منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء.

ربما يعجبك أيضا