عاجل| الصحة الفلسطينية تحذر من مجزرة داخل مستشفى الشفاء

وزيرة الصحة الفلسطينية تحذر من مجزرة داخل مستشفى الشفاء

عبدالمقصود علي
مستشفى الشفاء في غزة

حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكلية، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، من “مجزرة” قد ترتكب داخل مستشفى الشفاء، بعد اقتحامها من قبل الجيش الإسرائيلي.

وفي بيان لها، حمّلت الكلية “الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية عن حياة المرضى والطواقم الطبية والنازحين، في مجمع الشفاء الطبي”.

انتهاك للقانون الدولي

قالت الوزيرة الفلسطينية إن “الآلاف من المرضى والنازحين والكوادر الطبية في مستشفى الشفاء لا يعرف مصيرهم حاليًا”، محذرة من مجزرة “قد ترتكب داخل المستشفى”، بحسب المصدر ذاته.

الوزيرة الفلسطينية اعتبرت أن “​​​​​​​التحرك الخجول من بعض الدول، وكذلك صمت مجتمع الدولي شجعا إسرائيل على اقتحام المجمع الطبي، في انتهاك صارخ للقانون الدولي”.

وأوضحت أن “الجريمة الإسرائيلية الجديدة تأتي بعد ارتكاب جيش الاحتلال مجازر بحق المستشفيات والطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، أوقعت أكثر من 700 شهيد وجريح”.

الكوماندوز يقتحم قسم الطوارئ

وفجر الأربعاء، اقتحم عشرات من الكوماندوز الإسرائيلي قسم الطوارئ والاستقبال، وشرعوا باقتحام قسم استقبال المصابين والمرضى، ثم غرف الإدارة والأمن وباقي الطوابق التي تضم أقسام العظام والباطنة والصدرية والعناية المركزة.

وترافَق ذلك مع دخول عشرات الدبابات والآليات المدرعة من بوابة المستشفى الرئيسية الشرقية والبوابة الغربية وبوابة قسم الولادة الجنوبية.

اقتحام وتفتيش

بعد ذلك، اقتحم الجنود مبنى الجراحات التخصصية وهو أكبر أقسام مجمع الشفاء، وبدأوا بتفتيش الطوابق الثلاثة تحت سطح الأرض ثم الطوابق العلوية ودخول غرفة تلو الأخرى والتحقيق مع كل من فيها.

كما أطلقوا النار باتجاه النوافذ التي ينظر منها أي شخص، كما واصلوا التحقيق مع مصابين ومرافقيهم، في ظل محاصرة المجمع بالدبابات من كافة النواحي.

ربما يعجبك أيضا