الصحة المصرية: تطعيم حوالي 2000 مواطن يوميًا بلقاح كورونا

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – قالت نهي عاصم مستشارة وزيرة الصحة المصرية، إن كل مصاب بفيروس كورونا يقوم بعدوة شخص آخر وينقل اليه الفيروس، لافتة أن المصابين بالفيروس يجب عليهم إتباع جميع الإرشادات اللازمة حتى لا يقومون بنقل العدوى لأشخاص آخرين.

وأكدت مستشارة وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء دي أم سي” المذاع على قناة “دي أم سي”، أمس الأحد، أن عدد المواطنين الذي يجري تطعيمهم يوميا، يكون في حدود من ألف إلى ألفي مواطن. وأضافت: «مع الوقت الأرقام هاتزيد وهايكون فيه ثقة أكبر ويزداد عدد المطعمين خلال الفترة اللي جاية».

وتابعت عاصم: كنا نتوقع أن يكون الإصابات أقل من ذلك في الموجة الثانية، مشيرة إلى أن المواطنين يجب عليهم أن يكون عليهم دور إيجابي أكبر وهذا للتحكم في عدد العدوى.

وأوضحت أن التطعيم ضد فيروس كورونا حتى يقوم بعمل مناعة لدى أكبر قدر من المواطنين ما زال أمامه وقت ولا شيء أمامنا الآن سوى الالتزام بالإجراءات الوقائية حتى لا يكون هناك زيادة في الإصابات الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أنه لم يتم رصد أية آثار جانبية بخصوص لقاح أسترازينيكا على متلقيه، كما حدث في عدد من دول العالم، حيث إنه من الوارد أن يكون هناك معدلات طبيعية لمشاكلات قد يعاني منها من تم تطعيمه، ومعدل طبيعي آخر للوفاة: «معدل الوفاة 5.75 لكل ألف مواطن، وده معدل طبيعي، والتطعيم على مستوى ملايين وارد جدا يكون ليه آثار جانبية».

ربما يعجبك أيضا