الصحف العالمية تتغنى بالأهلي المصري بعد برونزية المونديال

ماذا قالت الصحف العالمية عن برونزية الأهلي بالمونديال؟

محمد ابراهيم الخولي
الصحف العالمية تتغنى بالأهلي بعد برونزية المونديال

احتفلت الصحف الرياضية العالمية، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، بالفوز الذي حققه النادي الأهلي المصري مساء أمس بنتيجة 4-2 على حساب نظيره أوراوا الياباني، في مباراة تحديد المركز الثالث من بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها المملكة العربية السعودية.

ونجح المارد الأحمر في حصد المركز الثالث بالمونديال وتحقيق البرونزية الرابعة في تاريخه، بعدما حصد برونزية 2006، 2020، و2021.

2222222

الصحف العالمية تتغنى بالأهلي

عنونت وكالة رويترز البريطانية: “فاز الأهلي على أوراوا ريد دايموندز 4-2 ليحتل المركز الثالث في كأس العالم للأندية، فيما قالت صحيفة “البيان” الإماراتية: الأهلي المصري يتوج بالبرونزية الرابعة في كأس العالم للأندية.

بينما قالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية: كولر يهدي البرونزية العالمية للجماهير الأهلاوية، فيما احتفلت الصحف الجنوب إفريقية بتألق نجم البافانا بافانا بيرسي تاو، حيث قالت صحيفة sowetanlive : تاو يسجل في تألق الأهلي أمام أوراوا ليحصل على برونزية كأس العالم للمرة الرابعة.

111111

الأهلي يضرب أوراوا برباعية

حصد الأهلي برونزية كأس العالم للأندية 2023 للمرة الرابعة في تاريخه بالفوز على أوراوا ريد الياباني بنتيجة 4-2 في مباراة المركز الثالث.

تقدم الأهلي مبكرًا عن طريق ياسر إبراهيم في الدقيقة 19، وبيرسي تاو في الدقيقة 25، ثم قلص خوسيه كانتي الفارق لصالح أوراوا في الدقيقة 43، وتعادل ألكسندر تشولز في الدقيقة 54 من ركلة جزاء، ثم أضاف الأهلي الهدف الثالث عن طريق يوشيو كويزومي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 60، قبل أن يختت التونسي علي معلول الأهداف في الدقيقة 97.

أرقام مميزة للأهلي بعد رباعية أوراوا

تفوق الأهلي المصري في مواجهاته ضد الأندية اليابانية في كأس العالم للأندية حيث فاز على هيروشيما بنتيجة 2-1 في نسخة 2012 ثم أوراوا بنتيجة 4-2 في النسخة التي اختتمت منافساتها بالأمس..

وأصبح مونديال 2023 الأفضل هجوميا للأهلي بتسجيل 7 أهداف، وبفارق هدف عن النسخة الماضية التي سجل خلالها لاعبو الأحمر 6 أهداف.

وأصبح السويسري مارسيل كولر ثالث مدرب يحصد البرونزية مع الأهلي بعد البرتغالي مانويل جوزيه في 2006 والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في 2020 و2021.

 

ربما يعجبك أيضا