الصين تدعو إلى تعددية حقيقية في قمة العشرين

محمود رشدي

دعا عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني /وانج يي، اليوم الجمعة 8 يوليو 2022، إلى التمسك بتعددية حقيقية وإقامة تعاون متبادل الربح، وتحقيق الشمول والارتباطية في إطار مجموعة الـ20.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة الـ20 الذي عقد في مدينة بالي بإندونيسيا، وفقًا وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال “وانج” إنه يتعين على الدول الأعضاء بمجموعة الـ20 أن تؤسس شراكات قائمة على الاحترام المتبادل والتشاور على قدم المساواة في التعايش السلمي والتعاون المربح للجميع، مضيفا أن الدول الأعضاء بمجموعة الـ20 يجب أيضًا أن تقيم شراكة من أجل الانفتاح والشمول والارتباطية.. كما يتعين على الدول الأعضاء بمجموعة الـ20 تعزيز التنسيق في سياسات الاقتصاد الكلي، للدفع نحو تحقيق تعافٍ ونمو شاملين للاقتصاد العالمي.

وتابع أنه يجب على الدول الحفاظ  على سلاسل إمداد دولية مستقرة لتخفيف الضغط الذي يفرضه التضخم العالمي، داعيًا لتعزيز نظام التجارة متعدد الأطراف لتعزيز بيئة تجارة دولية مفتوحة وشفافة وغير تمييزية.

وطالب الدول الأعضاء بمجموعة الـ20 بإعطاء الأولوية للتنمية وتعزيز التعاون في مجالات الحد من الفقر، ومكافحة كوفيد-19، والبنية التحتية، والتنمية الخضراء، مشددًا على أن الصين ستواصل الدعوة إلى محادثات السلام وتعزيز الحوار بشأن القضية الأوكرانية، وستقف دائما بجانب السلام.

ربما يعجبك أيضا