الصين تدعو بايدن لإلغاء الرسوم الجمركية الإضافية

هدى اسماعيل

رؤية

بكين – حثت الصين إدارة الرئيس الأمريكي جو بادين على اتخاذ خطوات “لبناء حسن النوايا” بين الجانبين، بينها إلغاء الرسوم الجمركية الإضافية، والعقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب على المنتجات الصينية.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي أمام منتدى في العاصمة بكين اليوم الإثنين: “على الجانبين الأمريكي والصين إعادة فتح منصات الحوار التي أغلقت خلال حكومة ترامب، والتراجع عن بعض سياسات الإدارة الأمريكية السابقة”.

وأكد الوزير الصيني ضرورة إلغاء الرسوم غير المقبولة والتخلي عن الكبح غير المنطقي للتقدم التكنولوجي الصيني، كما أشار إلى القيود المفروضة على وسائل الإعلام والطلبة الصينيين في الولايات المتحدة ، حسبما ذكرت «الأنباء الألمانية».

ونقلت وكالة بلومبيرج للأنباء عنه “في ظل الظروف الراهنة يمكن للجانبين البداية بالمواضيع الأسهل، والتفاعل بنشاط لبناء حسن النوايا”، مضيفاً أن بكين وواشنطن قادرتان على تقديم أشياء كبيرة للعالم.

وقال الوزير: “نأمل أن يعدل الجانب الأمريكي سياساته في أسرع وقت ممكن”.

وأشارت بلومبيرج إلى أن تصريحات وزير الخارجية الصيني هي أرفع تعليق صيني على العلاقات الأمريكية، منذ المحادثة الهاتفية بين بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ في وقت سابق، هذا الشهر. 

ربما يعجبك أيضا