الصين تدين موقف الولايات المتحدة من تطوير قدرات تايوان الدفاعية

حسام السبكي

رؤية  
بكين – أكد “خه لي” نائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني والذي يترأس الوفد الصيني في حوار شانجريلا، أكد مجددا موقف الصين الثابت ردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بشأن مساعدة بلاده لتايوان على بناء قدراتها الدفاعية.

قال خه لي -نائب رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني- لن يسمح الشعب الصيني والحكومة الصينية لأي شخص أو طرف أو منظمة بفصل أي جزء من الأراضي الصينية بأي طريقة وفي أي وقت. إن جيش التحرير الشعبي الصيني لديه العزم والثقة والقدرة على حماية السيادة والأمن والوحدة ومصالح التنمية لبلادنا.

جاءت تصريحات خه لي بعد أن تطرق وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى قضية تايوان في خطابه في حوار شانغريلا. كما اتهم ماتيس الصين بعسكرة بحر الصين الجنوبي.

قال تشاو شياو تشوه -خبير في الأكاديمية الصينية للعلوم العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني- قضية تايوان هي قضية معقدة للغاية وهي قضية متبقية من التاريخ، تعمل الولايات المتحدة على إعادة تضخيمها وجعلها قضية مزعجة للغاية وذلك في محاولة للتأثير على تنمية الصين. هذا الأمر يمكن أن يلحق ضررا كبيرا بالعلاقات الصينية الأمريكية.

وكالات

ربما يعجبك أيضا