الصين تستهدف ثبات إنتاج الحبوب عند 650 مليار كيلوجرام

جهود صينية للحفاظ على إنتاج الحبوب عند 650 مليار كيلوجرام

محمود عبدالله

قالت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في الصين، إنها ستكثف جهودها لتحقيق الاستقرار في المساحة المزروعة من الحبوب وزيادة إنتاجية المحاصيل في محاولة لتحقيق هدفها في إنتاج الحبوب في عام 2024 بألا يقل عن 650 مليار كيلوجرام.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أونلاين، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، أن الصين شهدت ارتفاعًا في إنتاج الحبوب بنسبة 1.3% على أساس سنوي، ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 695.41 مليار كيلوجرام في عام 2023.

إنتاج الحبوب في الصين

أكد مدير إدارة المحاصيل في الوزارة بان ون بوه، على هامش مؤتمر صحفي عقد في بكين، أن الوزارة ستبذل الجهود الممكنة لضمان بقاء إنتاج الحبوب في الصين في عام 2024 فوق مستوى 650 مليار كيلو جرام، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

أضاف “بوه” أنه لتحقيق هذا الهدف، ستركز الوزارة على استقرار المساحات الزراعية المخصصة لإنتاج الحبوب وزيادة الإنتاجية لكل وحدة، من أجل تحقيق التقدم في الإنتاج والاستقرار العام للمساحة مع تحسين جودة وهيكل أصناف الحبوب.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت خططًا للحد من الكوارث الزراعية، وإنشاء مراكز استجابة للطوارئ مزودة بالإمدادات الكافية، وتخصيص خبراء لتوجيه عمليات الإغاثة من الكوارث لتقليل خسائر المنتجين.

ربما يعجبك أيضا