العاهل الأردني لـ«ماكرون»: استمرار الحرب على غزة يدفع المنطقة إلى الانفجار

العاهل الأردني لماكرون: وقف الحرب على غزة ضرورة قصوى

أسماء حمدي
العاهل الأردني الملك عبدالله والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

قال العاهل الأردني، الملك عبدالله، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، إن وقف الحرب على قطاع غزة ضرورة قصوى، وعلى العالم أن يتحرك فورا بهذا الاتجاه.

وحذر الملك عبدالله، خلال استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من استمرار الحرب على القطاع قد يدفع إلى انفجار الأوضاع بالمنطقة، وفق بيان للديوان الملكي الهاشمي.

وبحث الملك عبدالله وماكرون الجهود الممكنة دوليا للعمل على إنهاء دوامة العنف، والوصول إلى أفق سياسي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وضمان الأمن، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

الضغط على إسرائيل

طالب المجتمع الدولي بالتحرك فورا للضغط على إسرائيل لوقف الحرب وحماية المدنيين وكسر الحصار عن القطاع، مجددا التحذير من خطورة تدهور الوضع الإنساني في القطاع، وشدد على أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية.

وشدد العاهل الأردني على رفضه أي محاولات للتهجير أو التسبب بالنزوح داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أهمية دور فرنسا في دعم مساعي العمل تجاه أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

وأردف: “يجب الضغط على إسرائيل من القوى العالمية لوقف حملة القصف ضد المدنيين في القطاع، وإنهاء حصارها لسكانها الذين يزيد عددهم على مليوني نسمة”.

وشهد قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يوما جديدا من التصعيد والقصف الإسرائيلي، غداة جلسة عاصفة بمجلس الأمن حول الحرب التي اندلعت شرارتها في الـ7 من أكتوبر الجاري، وأدت إلى مقتل وإصابة الآلاف، فيما تحشد إسرائيل قواتها وآلياتها العسكرية، وتَعُد العدة لبدء الاجتياح البري بغزة.

وأعلن تلفزيون فلسطين، أن الحرب المستمرة، أسفرت عن سقوط نحو 6000 شهيد في غزة، وإصابة أكثر من 18 ألفا بالقطاع.

ربما يعجبك أيضا