العراق.. إحراق مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني بعد الإساءة إلى السيستاني

أسماء حمدي

أضرم ناقمون شيعة، ليلة أمس الأحد 27 مارس 2022، النيران بمقر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، على خلفية الإساءة إلى المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني من أحد قيادات الحزب.

وأحاط الناقمون بمقر الحزب الديمقراطي الكردستاني وسط بغداد، وأضرموا النيران فيه وأحرقوا صورًا للزعيم الكردي مسعود بارزاني ونجله مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان وهم يهتفون بشعارات تندد بهذا التصرف الشيائن ضد المرجع الشيعي الأعلى في العراق، بحسب “السومرية نيوز” العراقية.

وأعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان في ساعة متأخرة من ليل الأحد، أنها قامت باعتقال نايف كردستاني الذي قام بنشر تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض فيها لموقع المرجعية المقدسة، وقامت القوات الأمنية في إقليم كردستان بتسليمه للجهات القضائية بغرض اتخاذ الاجراءات القانونية في حقه.

وشددت وزارة داخلية إقليم كردستان، على أن حرية التعبير لا تعني التجرؤ على المساس بالرموز الدينية والوطنية، وأن التطاول عليهم، وبالأخص مقام المرجعية، ليس مقبولًا ولا يمكن السكوت عنه، وأن هذا الشخص لا يمثل إلا نفسه، وموقف حكومة إقليم كردستان والشعب الكردستاني واضح وصريح، في احترام وإجلال دور المرجعية الرشيدة في العراق والعالم الاسلامي.

ربما يعجبك أيضا