العراق إلى نهائي «خليجي 25» بثنائية في مرمى قطر

حسام الدين صالح
خليجي العراق وقطر

المنتخب القطري، الذي شارك بالفريق الرديف، اكتفى بالوصول إلى قبل النهائي، ليودع المنافسات بعد أن استفاد بقدر كبير من البطولة


تأهل المنتخب العراقي إلى نهائي منافسات كأس الخليج العربي (خليجي 25)، بعد الفوز على قطر بهدفين مقابل واحد، على ملعب البصرة الدولي.

وينتظر العراق الفائز من مباراة عمان والبحرين، التي تقام في وقت لاحق اليوم الاثنين على ملعب الميناء، ويمنّي “أسود الرافدين” النفس بالتتويج باللقب بعد غياب دام 34 سنة عن منصات التتويج.

بداية نارية

نجح المنتخب العراقي في التقدم مبكرًا عن طريق لاعب الوسط، إبراهيم بايش، الذي استغل كرة مرتدة من الحارس القطري مشعل برشم، ليسددها قوية في المرمى الخالي، معلنًا تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 19.

وعادل المتنخب القطري النتيجة عن طريق عمرو عبدالفتاح في الدقيقة 28، بعد ارتباك من الدفاع والحارس العراقي، لتتهادى الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ويسددها قوية في الشباك الخالية، ليعيد المباراة إلى نقطة الصفر.

أيمن حسين يحسم التأهل

أحرز إيمن حسين هدف الفوز للمنتخب العراقي، بعدما لاحظ خروج برشم من المرمى على نحو خاطئ، ليلعب كرة ساقطة تهادت في الشباك، ليهدي منتخب بلاده هدف الانتصار، وبطاقة التأهل لنهائي منافسات خليجي.

واكتفى المنتخب القطري، الذي شارك بالفريق الرديف، بالوصول إلى قبل النهائي، ليودع المنافسات بعد أن استفاد بقدر كبير من البطولة، باعتماد المدير الفني البرتغالي، برونو بينيرو، على أسماء قد تفيد “العنابي” في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا